سلام عليكم
ارتأيت ان أقدم لكم موقع يقدم مختلف الخدمات و الوثائق و الاجراءات التي يقوم بها المواطن في الادارات العمومية لتسهيل الخدمات
ويقوم التصور المعتمد لنشر المعلومات بهذه البوابة على بنية ترتكز على ثلاث مستويات:
مستوى الإخبار الموجه للخواص والمهنيين، يتضمن :
المعطيات (الوثائق المطلوبة، السند القانوني للمسطرة، الأجل، الكلفة، المصلحة المختصة....) المتعلقة بحوالي 700 مسطرة إدارية الأكثر تداولا من طرف المواطن والمقاولة، مع نماذج لبعض المطبوعات ؛
دليل لموظفي الإدارة العمومية، لمواقع الأنترنيت العمومية، مراكز الاتصال، العناوين المهمة .... ؛
بعض النصوص الأساسية (مدونة الشغل، مدونة الأسرة...).
مستوى الإنصات :
تقوم الإدارة بربط علاقات مع المرتفقين وتنصت لانشغالاتهم من خلال ركن "الأسئلة/الأجوبة" والبريد الإلكتروني واستطلاعات الرأي.
مستوى المعاملات :
تقدم الإدارة خدمات إلكترونية للمتعاملين معها "إجراءات على الخط" من شأنها أن توطد الفاعلية وجودة الخدمات المقدمة.
من خلال هذا المنفذ التكنولوجي، تتجه الإدارة بخطى ثابتة نحو ترسيخ المفهوم الحقيقي لمبدأ القرب بالمشهد الإداري العمومي، علما بأن هناك جهودا لازالت تبذل للنهوض و الارتقاء بهذه البوابة.
www.service-public.ma